خليجية

بالاجتماع الأول للمجلس التنسيقي.. #السعودية و #الكويت يوقعان على 6 اتفاقيات مشتركة


وقعت السعودية والكويت، يوم أمس الأحد، ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بينهما الذي تنعقد أعماله في الرياض.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا": "ترأس وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد الصباح وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الكويتي السعودي الذي تنعقد أعماله في العاصمة السعودية الرياض، في حين ترأس الجانب السعودي وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان".

وأضاف: "إن أعمال الاجتماع الأول توجت بالتوقيع على 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت مجالات الشباب، والرياضة، وتشجيع الاستثمار المباشر، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتقييس".

كما أشارت إلى أن أعراض المجلس شهدت استعراضاً لكافة مجالات التعاون الحيوية والهامة التي تربط البلدين الشقيقين، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والأمنية والتنموية منها، وبحث سبل تعزيزها، والأخذ بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتكامل الوثيقين".

هذا وفي يوليو/تموز 2018، أنشأ البلدان مجلسهما التنسيقي المشترك، ويهدف إلى وضع رؤية مشتركة لتعزيز المنظومة الاقتصادية، وضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون في مجالات بينها الاقتصادي والتكامل السياسي والأمني.

أضيف بتاريخ :2021/06/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد