خليجية

#قطر تعلن موقفها من عودة #سوريا إلى #الجامعة_العربية وفوز #الرئيس_الأسد


أعربت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، عن قناعة الدوحة حول عودة سورية إلى مقعدها في الجامعة العربية، معتبرةً أنها ليست خطوة مناسبة في الوقت الراهن"، على حد تعبیرها.

وبحسب ما نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية، قالت الخاطر: "إن موقف قطر بهذا الشأن لا يختلف كثيراً عن مواقف جيرانها في منطقة الخليج"، وتابعت: "يجب التريث قليلاَ والنظر إلى سير التطورات".

ورداَ على سؤال عما إذا كانت قطر تعترف بفوز الرئيس بشار الأسد بولاية جديدة قالت: "الحديث لا يدور عن اعتراف قطر بهذه الانتخابات، بل عن الاعتراف بها من قبل السوريين أنفسهم، ونرى من تقارير وسائل الإعلام انشقاقاَ داخل المجتمع السوري.. من المهم أن يتوصل السوريون بأنفسهم إلى التوافق بين بعضهم، ونحن لن نعارض إرادتهم"، على حد تعبيرها.

وشددت الخاطر على أن قطر في نهجها إزاء سورية تنطلق من ضرورة ضمان "انتقال السلطة العادل" في سورية، مشيرةَ إلى أنه يجب ضمان حق عودة ملايين النازحين السوريين الآمنة، حسب قولها.

وفي الختام أعربت المتحدثة باسم الخارجية القطرية عن استعداد الدوحة لـ"العمل مع الدول التي تريد الانضمام إلى مساعي حل مشاكل سورية وتخفيف وطأة الوضع الإنساني"، حسب تعبيرها.

أضيف بتاريخ :2021/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد