خليجية

الإمارات والسعودية تتعرضان لهجوم إلكتروني كبير طال وزارة الحرس الوطني

 

تتعرض كل من دولة الإمارات والسعودية منذ صباح الأحد "4 أكتوبر 2015 م" لهجوم إلكتروني واسع لم تعرف حتى الآن الأضرار التي خلفها.
 
وذكر كل من موقع "نورس كورب" المتخصص برصد الهجمات الإلكترونية وشركة "كاسبرسكي" المتخصصة بالأمن الالكتروني، إن الإمارات والسعودية تحتلان المرتبة الثانية والثالثة في ترتيب الدول الأكثر تعرضاً للهجمات اليوم، فيما تظهر الرسوم البيانية أن الهجوم ينطلق من خوادم موجودة في الصين وتركيا وايران.
 
وتعتبر هجمات "الحرمان من الخدمات" أو ما يعرف بي "دي دي أو أس" من أشهر أنواع الهجمات الإلكترونية استخداماً حول العالم، ويمكن عن طريق هذا النوع من الهجمات إغراق المواقع المستهدفة بحجم كبير من البيانات غير اللازمة، مما يتسبب ببطء الإنترنت وصولاً إلى حد تعطله.
 
وكان موقع "دوتش فيله" الألماني ذكر في تقرير إن حوالى 40 إلى 60 شخص يطلقون هجومهم على مواقع إلكترونية في كل من الرياض وأبو ظبي، ومن بينها موقع السفارة الأميركية في الرياض، فيما أفيد اليوم بأن موقع وزارة الحرس الوطني السعودي تم توقيفه عن العمل.
 
وبحسب بعض المقربين من المجموعة المهاجِمة، فإن هذا الهجوم رد على القرار القضائي السعودي بإعدام محمد النمر المدان بتهمة الانضمام إلى "منظمة إجرامية" في العام 2012.

أضيف بتاريخ :2015/10/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد