من هنا وهناك

أبرز مزايا واتساب المتوقع إصدارها خلال عام 2022

 

كشفت تقارير صحفية جديدة أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يسعى لطرح ميزات جديدة خلال عام 2022 لتقديم تجربة مستخدم جيدة.

وألمحت التقارير إلى الميزات القادمة لتسهيل استخدام التطبيق، فعادةً ما يختبر “WhatsApp” الميزات القادمة على الإصدارات التجريبية من تطبيقات Android وiOS الخاصة به قبل طرحها لجميع المستخدمين.

ميزة تسجيل الخروج من واتس اب

وبحسب التقارير الجديدة فإن “WhatsApp” بات جاهزاً لطرح ميزة جديدة ستحل محل خيار حذف الحساب في القائمة بخيار يسمى تسجيل الخروج من “WhatsApp”.

ميزة Instagram Reels

تتجه الشركة الأم لواتساب “ميتا” إلى دمج جميع منصاتها مثل “واتساب” و”فيسبوك” و”إنستغرام” في عام 2022، ويُعتقد أن الشركة تعمل على نفس الشيء وتجعل هذا التكامل ممكناً.

وبحسب التقارير الجديدة فإنه من المرجح أن تدعم منصة المراسلة الفورية “واتساب” تكامل Instagram Reels على الرغم أنه لا توجد كلمة تتعلق بنفس الشيء رسمياً من “Meta”.

دعم متعدد الأجهزة للجميع:

قدّم “واتس اب” قبل بضعة أشهر دعماً متعدد الأجهزة، حيث تتوفر هذه الميزة حالياً لمستخدمى إصدارات Android وiOS التجريبية، ويمكن أن يتوقع المستخدمين عام 2022، أن يصدر التطبيق هذا الدعم متعدد الأجهزة لجميع المستخدمين رسمياً.

وسيسمح “واتس اب” للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى “WhatsApp” على أجهزة أخرى حتى إذا كان الجهاز الأساسي غير متصل بالإنترنت.

تمديد المهلة الزمنية للحذف للجميع بالفعل:

يوفر “واتساب” ميزة “الحذف للجميع” لمستخدمي Android وiOS وفقاً لتقارير تتطلع الشركة إلى إزالة الحد الزمني والسماح للمستخدمين بحذف الرسائل للجميع وقتما يشاؤون.

ويقدم WhatsApp فترات زمنية 3 مرات فقط مثل 7 أيام و90 يوماً و24 ساعة، وعند تمكين الميزة، ستسمح لكل رسالة يرسلها المستخدم بالاختفاء بعد الوقت المحدد.

إخفاء آخر ظهور من جهات اتصال محددة: كان “WhatsApp” في العناوين الرئيسية لطرح بعض الميزات التي تركز على الخصوصية، ويتيح للمستخدمين إخفاء حالتهم وآخر ظهور لهم وصورة ملف التعريف من جهات اتصال محددة.

وخلال وقت سابق كان هناك ثلاثة خيارات وهم “الجميع، لا أحد، جهات الاتصال الخاصة بي”، الآن أضاف الخيار الرابع الذي يقول “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”، هذه الميزة أيضاً ضمن المرحلة التجريبية وتحتاج إلى مزيد من الوضوح من الشركة فيما يتعلق بطرحها رسمياً لجميع المستخدمين.

أضيف بتاريخ :2022/01/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد