إقليمية

بنيرانٍ صديقة.. مقتل ضابطين في جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مقتل ضابطين في تبادل لإطلاق النار قرب أريحا.

ووفقاً لبيان المتحدث باسم الجيش، قتل اثنان من ضباط الجيش الليلة الماضية، نتيجة “خطأ في تهديد الهوية أدى إلى إطلاق النار في كلا الاتجاهين”، وذلك خلال عمليات تأمين قرب معسكر تابع للجيش الإسرائيلي في وادي الأردن.

وقالت وسائل إعلام عبرية الليلة الماضية، إن حدثًا غير معتاد وقع في منطقة “متسبيه يريحو” بالقرب من قاعدة النبي موسى في أريحا.

وذكرت مصادر عبرية أن الضابطين القتيلين هما قادة في وحدة ايغوز الخاصة، مشيرة إلى أن هذا الحادث من أصعب الحوادث التي يواجهها الجيش الإسرائيلي.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وزير الحرب بيني غانتس تعقيبه على الحادث: “الجيش الإسرائيلي في خضم تحقيق شامل منذ الليلة، وكل شيء يبذل لمنع تكرار مثل هذه الكارثة”.

وذكر البيان الصادر عن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم أنه تم ابلاغ عائلاتهم بالخبر ، وان ظروف الحادث قيد التحقيقات.

وفي وقت سابق افادت مصادر اسرائيلية أن ضابطين من وحدة “اجوز” قتلا ليلة الاربعاء بعد خطأ بتحديد الهوية، بمنطقة اطلاق نار في القاعدة العسكرية النبي موسى في الاغوار، وان الحادث وقع بعد انتهاء تدريبات، وافيد ان قائد هيئة الاركان الاسرائيلية آفيف كوخافي وصل الى الموقع للتحقيق بالحادث بنفسه.

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الخميس، بأن رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، يجري استجوابا ميدانيا بشأن مقتل ضابطين بطريق الخطأ في غور الأردن.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن الجنرال كوخافي يجري بنفسه استجوابا ميدانيا بشأن مقتل ضابطين إسرائيليين عن طريق الخطأ في منطقة غور الأردن، معتبراً ما جرى بمثابة “الكارثة”.

ولم يكتف أفيف كوخافي بذلك، بل أمر بإجراء حظر تجول أو وقف العمل في عمليات الجيش الإسرائيلي من أجل دراسة الموقف، وبحث تداعياته العسكرية والأمنية.

أضيف بتاريخ :2022/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد