دولية

وكالة فرانس برس: مؤشرات على بدء عصيان مدني في #السعودية

 

ظهرت مؤشرات على بدء عصيان مدني في السعودية بداية من هيئة العمل بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك رفضا لسياسات ولي العهد محمد بن سلمان وما يحدثه من انقلاب في المملكة.

وكشفت وكالة "فرانس برس" أن هيئة العمل بالمعروف والنهي عن المنكر تشهد استقالات واسعة في صفوف موظفيها في ظل ما تشهده من تهميش كبير بفعل انفتاح غير مسبوق مع حملة تغييرات يقودها بن سلمان.

وذكرت الوكالة أن المدرس السعودي فيصل، قرر ترك العمل في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتحفظه على تهمشيها خلال السنوات الأخيرة.

ولسنوات حظيت الهيئة التي كانت بمثابة شرطة دينية، بنفوذ وهيبة كبيرة في الشارع السعودي، حيث كان عناصرها يراقبون عن كثب تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية في المملكة المحافظة، قبل تجريدهم عملياً من صلاحياتهم في 2016.

وقال فيصل، وهو اسم مستعار (37 عاماً) الذي استقال قبل أشهر من الهيئة، لوكالة فرانس برس: “تم انتزاع كافة صلاحيتنا، ولم يعد لنا دور واضح على الإطلاق.. أصبح كل ما كنت أعمل لمنعه مباحاً تماماً، فقررت الاستقالة”.

جدير بالذكر أنه ومنذ تولي بن سلمان ولاية العهد في 2017، تشهد المملكة ما تسميه "إصلاحات اجتماعية" شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، والسماح بالحفلات الغنائية، ووضع حد لحظر الاختلاط بين الرجال والنساء.

أضيف بتاريخ :2022/01/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد