اقتصادية

أبولو الأمريكية تستثمر في شركة الدار الإماراتية


وقعت شركة "أبولو غلوبال مانغمنت" الأمريكية اتفاقاً لاستثمار 1.4 مليار دولار في مبادرات التحول الخاصة بشركة "الدار" العقارية الإماراتية.

وتعمل شركة "أبولو"، ومقرها لوكسمبورغ، في إدارة وتمويل الاستثمارات البديلة، وتأتي استثماراتها في شركة الدار عقب شراكة استراتيجية للشركة الأمريكية في عام 2020، مع شركة "مبادلة" للاستثمار، أحد أهم الصناديق السيادية لحكومة أبو ظبي.

ويشمل الاتفاق استثمار 500 مليون دولار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي التي تمتلكها الدار العقارية، ومثلها في سندات دائمة ثانوية، إلى جانب استثمار 300 مليون دولار في أسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي، و100 مليون أخرى في أسهم عادية.

وقالت "الدار"، في بيان لها إن الشراكة مع "أبولو" التي تتضمن مجموعة أراضٍ قيمتها 500 مليون دولار، ستتيح لها تحقيق قيمة طويلة الأجل تدعم مخزونها الكبير من الأراضي، كما ستتيح الشراكة أيضاً الحفاظ في الوقت ذاته على مرونة تطوير أو بيع قطع الأراضي وفقاً لاستراتيجية التطوير طويلة المدى لشركة الدار وكجزء من الاتفاقية ستستحوذ "أبولو" على حصة أقلية مباشرة في الدار للاستثمار العقاري، سُعرت بحسب القيمة الصافية للأصول.

يذكر بأنه ارتفع صافي ربح "الدار" العقارية المدرجة بسوق أبو ظبي للأوراق المالية بنسبة 21% في عام 2021، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 2.33 مليار درهم (630 مليون دولار)، وزادت الإيرادات إلى 8.58 مليارات درهم (1.52 مليار دولار) في العام الماضي بنمو 2%.

أضيف بتاريخ :2022/02/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد