رياضية

شبكة ألياف ضوئية متطورة لبث مونديال #قطر 2022


أفادت مديرة إدارة الخدمات الرقمية والابتكار في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر "مريم المفتاح"، بأن الدولة الخليجية تستعد لبث مباريات كأس العالم، التي تستضيفها هذا العام، عبر شبكة ألياف ضوئية متطورة.

وأكدت "مريم" اكتمال الاستعدادات لنقل أحداث بطولة كأس العالم "قطر 2022" من خلال بث تلفزيوني عالي السرعة، مشيرة إلى نجاح تقنية الألياف الضوئية المتطورة من خلال تجربتها في كأس العرب الأخيرة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت: "نفخر بنجاح اختبار البث عبر هذه التقنية المتقدمة خلال تنظيم كأس العرب، حيث تمكّنا من بث منافسات البطولة وفق أعلى المعايير المعتمدة، ومتحمسون لاستكمال المرحلة التالية من المشروع، التي تشمل انضمام كل من استاد لوسيل واستاد خليفة الدولي إلى شبكة البث المتطورة".

وأشارت "مريم" إلى أنه "من المقرر ربط شبكة الألياف الضوئية، بمقار المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، ومواقع البث الخارجية الأخرى، وستتوفر خدمة البث المباشر من جميع استادات البطولة الثمانية ومواقع البث الأخرى إلى مركز البث الدولي، ومن ثم تنقل أحداث البطولة من هناك إلى كافة أنحاء العالم".

وأوضحت أن "هذه التجربة ستتيح نقل الأحداث للمشجعين من أقصى العالم إلى قلب الحدث، وإلقاء الضوء على ما تزخر به دولة قطر والمنطقة من ثقافة ثرية وتراث عريق، ولذلك نحرص على توفير شبكة بث تلفزيوني بقدر أكبر من السعة والإمكانات مقارنة بأي نسخة سابقة من البطولة"، حسب قولها.

ولضمان استمرارية بث أحداث البطولة دون انقطاع، نوهت المسؤولة القطرية إلى الاستعانة بالبث التقليدي بالأقمار الصناعية، لدعم عملية البث التلفزيوني عبر شبكة الألياف الضوئية، بما يتيح لكافة جهات البث الإعلامي الحاصلة على تراخيص البث، الحصول على نقل مباشر ومتواصل لمباريات البطولة المرتقبة

أضيف بتاريخ :2022/02/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد