إقليمية

إتلاف أكثر من 500 جسم حربي من مخلفات التحالف السعودي بالحديدة

 

أعلن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في اليمن، عن إتلاف أكثر من 500 جسم حربي من مخلفات التحالف السعودي بمحافظة الحديدة.

شمل الإتلاف بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي الموشكي وأعضاء الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، قرابة 500 لغم وجسم حربي من مخلفات التحالف السعودي في مناطق جنوب الحديدة.

وأوضح رئيس المركز العميد علي صفرة، أن عملية الاتلاف شملت قنابل عنقودية وألغام تلوثت بها ضواحي مدينة الحديدة والمديريات الجنوبية، والتي تم تطهيرها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أنه ورغم شحة الإمكانيات ومنع التحالف السعودي دخول المعدات الخاصة بالمركز وتنصل الأمم المتحدة عن التزاماتها الإنسانية بهذا الخصوص، فقد قام المركز بواجبه الإنساني بالحد الأدنى من الإمكانيات المتاحة.

فيما طالب وكيل أول المحافظة وعضو الفريق الوطني اللواء محمد القادري، الأمم المتحدة بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليقوم بواجبه في تطهير المناطق الملوثة بمخلفات التحالف السعودي من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها من المتفجرات.

أضيف بتاريخ :2022/05/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد