خليجية

الهيئة النسويّة للائتلاف: رغم المضايقات شعب البحرين سبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء 

 

ذكرت وكالات إعلامية أخبار تفيد بأن الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، أقامت الملتقى العاشورائيّ النسويّ الثّامن يوم السبت 30 يوليو/ تموز 2022، بشعار "أمضي على دين النّبي"، استقبالاً لموسم عاشوراء البحرين للعام الهجريّ 1444.

وقالت الهيئة في كلمتها إنّ: "شعب البحرين هو السبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء والمناسبات الإسلاميّة، التي تجذّرت وتأصّلت بأبنائه منذ مئات السّنين، رغم المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ".

وشدّدت على ضرورة الامتثال إلى توجيهات الفقيه الشّيخ عيسى قاسم في إحياء موسم عاشوراء، والمشاركة الفاعلة في المجالس الحسينيّة، التي ستقام في المناطق والتقيّد بالزّي الزينبيّ – حسب تعبيرها.

ودعت الهيئة إلى الوقوف عند قضيّة المواطنة المعتقلة السيّدة فضيلة عبد الرسول، التي تدفع ثمن إنسانيّتها وأمومتها عاماً وراء القضبان الظّالمة – على حدّ وصفها.

وتنظّم الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ كلّ عام استقبالاً لموسم عاشوراء، ويحتضن هذا اللقاء نساء البحرين من أمّهات الشّهداء والمعتقلين والجرحى والمطارَدين، وناشطات في السّاحة البحرينيّة ضمن حراك ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

أضيف بتاريخ :2022/08/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد