إقليمية

الإفراج عن حاج إيراني اعتُقل في #السعودية بسبب صورة سليماني

 

أفرجت السلطات السعودية عن الحاج الإيراني، خليل دردمند، الذي اعتقل خلال أدائه مناسك الحج بسبب نشره صورة للشهيد قاسم سليماني.

وأعلن وزيرا خارجية العراق وسلطنة عمان لوزير الخارجية الإيراني الإفراج عن الحاج الإيراني الذي كان معتقلاً في السعودية.

وجاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين منفصلين أجراهما وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ووزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وكان عبد اللهيان أعرب، في اتصال هاتفي بنظيره العماني مساء الجمعة، عن شكره لجهود وزيري خارجية العراق وسلطنة عمان في متابعة قضية الإفراج عن الحاج الإيراني المعتقل في السعودية، معرباً عن أمله في أن يعود إلى إيران قريباً.

وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أفادت بأنّ قوى الأمن السعودية اعتقلت الحاج الإيراني خليل دردمند، عندما حاول التقاط صورة ضمن صورة أخرى لقائد قوة القدس الشهيد قاسم سليماني قرب الكعبة الشريفة.

وأضافت الوكالة أنّه تم تشكيل ملف قضائي بشأن المعتقل الإيراني، مشيرةً إلى أنّ "عدم وجود سفير إيراني في السعودية، وعدم وجود علاقات دبلوماسية مع هذا البلد، يعرقل سير متابعة إطلاق سراح السجناء الإيرانيين في السعودية".

ونظراً إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض، فقد تواصلت الجهود الدبلوماسية والقضائية من قبل إيران للإفراج عنه عبر دول وسيطة.

أضيف بتاريخ :2022/10/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد