رياضية

المنتخب السعودي يفجر أول مفاجئة بكأس العالم 2022 بفوزه على الأرجنتين بهدفين 

 

فجر المنتخب السعودي أول مفاجئة بكأس العالم قطر 2022 بفوزها على الأرجنتين بهدفين سجلهما: صالح الشهري بالدقيقة 48، وسالم الدوسري في الدقيقة 53، مقابل هدف وحيد للأرجنتين سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 10.

حيث التقى المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني على ملعب “لوسيل”، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية، ضمن الجولة الأولى من عُمر منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم بقطر.

وقبيل المباراة، دشّن المغردون السعوديون وسماً بعنوان: “نبي الستر“، في إشارة منهم لهزيمة متوقعة، مع الدعاء بأن تكون النتيجة مشرفة نوعاً ما.

ووفقاً للعديد من المحللين الرياضيين، فإن المباراة اليوم تُعتبر تاريخية، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة أنها تُعتبر المواجهة الأولى في تاريخ الكرة العربية أمام منتخب التانجو الأرجنتيني بالمونديال، وفي الوقت ذاته، فإنها تحمل أيضاً طابعا ثأرياً للأخضر السعودي، الذي مُني بهزيمة قاسية قبل ثلاثين عاماً أمام المنتخب الأرجنتيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على استاد الملك فهد بالرياض، في النسخة الأولى لكأس العالم للقارات، التي استضافتها السعودية.

وما يزيد من صعوبة المواجهة على الجانب السعودي أن “ليونيل سكالوني”، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، يؤدي المباراة مدجّجاً بكامل قوته، ويكفي أنه يعتمد في خط هجومه على أحد أفضل مَن لمس كرة القدم في تاريخ اللعبة، وهو “ليونيل ميسي”، بالإضافة إلى أن “دي ماريا” يُعتبر أيضاً مصدر إزعاج للدفاع السعودي، مع إجادة محور الارتكاز الدفاعي “ليساندرو مارتينيز”، التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي للتانجو.

أضيف بتاريخ :2022/11/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد