خليجية

وسط موجة قطبية.. حبات البَرَد الأبيض تغطي شوارع بلد خليجي

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق هطول حبات البرد بغزارة بشوارع عدة في الكويت، بمنظر نادر يشهده هذا البلد الخليجي.

ووثقت المقاطع المصورة لحظة تساقط حبات البرد التي اكتست بها شوارع في المناطق الجنوبية تزامناً مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي يعيشها البلد الخليجي، حيث أبدى مصورو الفيديوهات فرحتهم بتساقط البرد واكتساء الشوارع باللون الأبيض نتيجة الكميات الهائلة من البرد التي هطلت.

وفي مقاطع أخرى تم تداولها، تبين غمر بعض المناطق والشوارع بالمياه، جراء الأمطار الغزيرة التي عرقلت حركة السير، وتسببت بإغلاق عدد من الطرق.

الجدير بالذكر أن إدارة الأرصاد الجوية أصدرت سلسة تحذيرات من أحوال الطقس، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بأمطار رعدية متفرقة متوسطة الشدة تكون غزيرة ومصحوبة بتساقط البرد على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 55 كم/ساعة. 

في سياق متصل،  نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الحالة الجوية التي تمر بها منطقة تبوك، وسط موجة قطبية أدت لتساقط الثلوج فجر اليوم الثلاثاء، على معظم جبال مركز اللوز في مشهد خلاب.

وأوضحت "واس" أن المناطق التي تساقطت فيها الثلوج شكلت وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها، إذ غطى الثلج مرتفعاتها وسهولها، وتداول رواد مواقع  التواصل صورها.

أضيف بتاريخ :2022/12/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد