دولية

بالصور: لقاء سلمان مع بوتين في قمة العشرين بتركيا.


 
الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز يلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة "مجموعة العشرين" المنعقدة في مدينة أنطاليا التركية.

جاء اللقاء في سياق الاجتماعات المستمرة المكثفة التي يعقدها الرئيس الروسي مع قادة بلدان الشرق الأوسط وقادة دول خليجية خلال الأسابيع المنصرمة حيث كانت الأزمة السورية هي محور جميع اللقاءات.


وذكر موقع الكرملين الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني أن هذا اللقاء الذي جرى خلف الأبواب المغلقة هو الأول بين بوتين والعاهل السعودي، وقد تحدث الزعيمان قبل هذا عدة مرات بالهاتف، ويؤكد الكرملين على أهمية هذا اللقاء عشية زيارة الملك لروسيا.

 

وقال الكرملين إن "جدول أعمال المباحثات تضمن الأزمة السورية والعلاقات الثنائية بين الاتحاد الروسي والسعودية


وفي وقت سابق أوضح مساعد الرئيس الروسي أن بوتين وسلمان سيناقشان عددا من التحديات العالمية من ضمنها الحرب على الإرهاب وموضوع اللاجئين القادمين من دول يسيطر عليها مسلحون، قائلا: "ستناقش التهديدات الصادرة من الجماعات الإرهابية خاصة التهديدات الصادرة عن تنظيم "داعش" والطرق الممكنة للتعاون في الحرب ضده".

وكان بوتين عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش قمة العشرين التي تختتم اليوم، وذلك مع كل من الرئيسين الصيني والتركي ورئيسي الحكومتين البريطانية والإيطالية.

 

ويعلق المراقبون آمالا على هذا اللقاء منتظرين تقريب وجهات النظر بين البلدين بالنسبة لطرق تسوية الأزمة السورية

أضيف بتاريخ :2015/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد