إقليمية

#أردوغان: #أمريكا أرسلت أسلحة لمقاتلين #أكراد في #سوريا

 

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بمزيد من الأسلحة هذا الأسبوع قائلاً إنها سلمت أسلحة مشحونة على طائرتين لجماعة تصفها أنقرة بأنها إرهابية.

و تشارك تركيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش لكنها تعتبر أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية وجناحها السياسي (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي) امتدادا للمسلحين الأكراد الذين يشنون تمردا على الأراضي التركية منذ ثلاثة عقود.

وقال إردوغان في التصريحات التي نقلها التلفزيون التركي "إن كنتم تعتقدون أن بإمكانكم القضاء على داعش بوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فلن يكون هذا بإمكانكم.. لأنهما جماعتان إرهابيتان أيضا." مضيفاً أنه "قبل ثلاثة أيام أسقطت أمريكا أسلحة محملة على طائرتين في كوباني لهاتين الجماعتين الإرهابيتين."

الرئيس التركي تابع قائلا إنه أثار الأمر يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الذي أشار إلى أنه لم يكن يعلم بالأمر.

من جهتها، تعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب شريكا استراتيجيا مهما في قتال داعش في سوريا. وقد أسقطت جوا أسلحة عليها في بلدة كوباني ذات الغالبية الكردية عام 2014 . وقال إردوغان إن نصف هذه الأسلحة استولى عليها مقاتلو داعش.

أضيف بتاريخ :2016/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد