إقليمية

العبادي يدعو العرب إلى تبني موقف موحد ضد ’التوغل التركي’ في العراق


دعا رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي" الدول العربية إلى تبني موقف موحد ضد "التوغل التركي" في الأراضي العراقية، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي "أحمد داوود أوغلو"  أن الوجود العسكري التركي في العراق سيستمر حتى يتم تحرير الموصل من التنظيم الإرهابي "الدولة الاسلامية".
 

وأبلغ رئيس الحكومة العراقية السفراء العرب بـ"الإجراءات التي اتخذها العراق لمواجهة انتهاك سيادته الوطنية من قبل تركيا وإدخالها قوات دون موافقة الحكومة العراقية"، مشيرا إلى أن "الموقف الدولي معنا وعلى الدول العربية اتخاذ موقف موحد مع حرصنا على علاقات حسن الجوار".


و أكد العبادي في بيان صدر عقب لقائه مع سفراء الدول العربية في بكين، على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد "الدولة الاسلامية" وآخرها في الرمادي، مُشيرا  إلى أن تنظيم "الدولة الاسلامية" الإرهابي هو "مشروع فتنة شوه" الدين الإسلامي.
 
وبدورها صرحت وزارة الخارجية التركية، في وقت سابق، أن تركيا تواصل عملية سحب قواتها من معسكر بعشيقة في محافظة نينوى العراقية، فيما أشار نائب رئيس الوزراء التركي "نعمان كورتولموش"، إلى أن جزءا من القوات التركية في معسكر بعشيقة قد تم نقلهم إلى مكان آخر.
 
وصرح أوغلو في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، الحاكم في أنقرة، أمس الثلاثاء: "نحن نقدم الدعم للبيشمركة وللمتطوعين المحليين وسوف نفعل ذلك حتى تحرير الموصل، ولن نسحب قواتنا العسكرية المتواجدة هناك حتى ينتهي التهديد الإرهابي في العراق"، مُضيفا أنه سيتم تعزيز الوجود العسكري في العراق.

أضيف بتاريخ :2015/12/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد