إقليمية

4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال وإصابة 3 مستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة

 

استشهد أربعة شبان فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منهم نفذوا عمليات فدائية في ثلاث عمليات منفصلة، في مستوطنة أرئيل المقامة على أراضي سلفيت والخليل ، شرق القدس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على فلسطيني قام بعملية دهس لجنود الاحتلال على حاجز راما شرق القدس، ما أدى لاستشهاده.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية طعن ضد حارسين أمنيين في مستوطنة أرئيل المقامة على أراضي الفلسطينيين في سلفيت.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، أعلنت مصادر طبية "إسرائيلية" أن حارس أمني وحارسة أصيبا بجروح أحدهما خطيرة والآخر متوسطة ، جراء تعرضهما للطعن.

 كما ذكرت مصادر عسكرية "إسرائيلية"، أن شابا فلسطينيا أقدم على طعن حارسين أمنيين بالسكين ما أدى لإصابتهما، قبل أن يطلق نحوه مستوطنون النار، قرب المنطقة الصناعية في مستوطنة أرئيل قرب سلفيت، مؤكدة أن منفذ أن منفذ العملية استشهد.

في سياق ذاته، استشهد شاب فلسطيني آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية طعن ضد جنود الاحتلال في منطقة سدة الفحص جنوب شرق الخليل.

وزعمت مصادر إعلام عبرية، أن شاباً يحمل مفكاً اعتدى على جنود الاحتلال محاولاً طعنهم، وتمكن الجنود من إطلاق النار عليه وإصابته بشكل مباشر، ومن ثم الإعلان عن استشهاده.

كما واستشهد ظهر اليوم، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات المندلعة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

ونقلت الأنباء بأن الشهيد بلال عمر زايد استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المخيم.
 
وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق انتفاضة القدس في أكتوبر الماضي، إلى 135 شهيد ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أضيف بتاريخ :2015/12/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد