إقليمية

بالفيديو: اللواء علي محسن الأحمر يهاجم السعودية ويتهمها بالتآمر على اليمن

 

 
 
لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

 

في إطار دحض الأصوات القائلة بأن حرب السعودية على اليمن من أجل عودة السلطة الشرعية أو من أجل محاربة النفوذ الإيراني في المنطقة، بثت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله مساء الخميس تسجيلا مرئيا يظهر فيه قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء "علي محسن الأحمر وهو يهاجم النظام الحاكم في السعودية ويتهمه بالتآمر على اليمن.

الفيديو يعود إلى مابعد حرب صيف 1994 وكان عبارة عن محاضرة ألقاها الأحمر لعدد من القيادات العسكرية بمقر الفرقة الأولى مدرع بغرفة مغلقة وبغياب خدمة البوابة بعد طلبه منهم المغادرة خوفاً من تسرب المعلومات.

 ويتحدث الأحمر عن علاقة السعودية باليمن منذ نشأة نظام السعودي موضحاً أن السعودية كانت ضد الثور اليمنية منذ اليوم الأول للثورة.

وأضاف أن النظام السعودي كان يحارب اليمن سياسيا و اقتصاديا وعسكريا لكونه ضد الجمهورية اليمنية ،كما أن السعودية تدفع بالشمال ضد الجنوب ليصبح اليمن قبائل متناحرة.

وهاجم الأحمر السعودية متهما إياها بأنها تعمل ضد مصلحة اليمن وتهدف لضرب أبنائه، مؤكدا على أن العداء بين السعودية اليمن بأنه تاريخي وقديم.

واتهم الأحمر السعودية أيضا بقوله أنها تهاجم الأطراف العربية ويعتدي عليها ، معتبراً أن السعودية استولت على حلف نفط المناصرة الإماراتي وأخذت أجزاء من العراق والكويت والأردن .

وقال الأحمر إن السعوديين يركنون في حمايتهم على القوة الأمريكية وليس على الجيش السعودي.

 وأشار التقرير المصور إلى أن الأحمر كان آنذاك حليفا للسعودية ولايزال اليوم متواجد فيها ويحظى برعايتها وتمويلها وهو أداة في مشروعها التوسعي وأطماعها الغير مشروعة التي سبق وحذر عنها الأحمر قبل سنوات إلا أن حب السلطة والسيطرة تخلط الأوراق والتولد المغالطات كالقول بأن الحرب على اليمن وليدة اللحظة وأنها بهدف إرجاع السلطة اليمنية أو من أجل توقيف تمدد الحوثيين بحسب زعمهم .

أضيف بتاريخ :2015/08/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد