إقليمية

#إيران تهاجم "الرباعي العربي" بعد بيان "شديد اللهجة"

 

أدان متحدث الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي البيان الصادر من اللجنة الرباعية لجامعة الدول العربية، واصفا إصدار مثل هذا البيان في الذكرى السنوية لحادثة الحادي عشر من سبتمبر، بأنها محاولة لإلصاق التهم والسعي لحرف الرأي العام الإقليمي والعالمي عن قيامهم بإشعال الحروب، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية: "الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي على اليمن" مبينا  أن "آثار ونتائج اعتدائه المدمر في اليمن خلق كارثة إنسانية لا مثيل لها خلال  الفترة المعاصرة"، بحسب البيان.

وأكد قاسمي أن "المعتدين ومن دون الاكتراث لمثل هذه الجرائم يصرون على ارتكابها استنادا لدعم بعض الدول الأجنبية وعدم اعتناء المنظمات والأوساط الدولية بحيث يقومون بتوسيع نطاق هذه الكارثة"، وأضاف: "التهم والمزاعم في البيان ناتجة عن الوهم وسياسة التخويف من إيران التي تم إملاؤها على هذه الدول"، واصفا البيان الرباعي بأنه يفقتر للدلائل الملموسة.

وأوصى الدبلوماسي الإيراني "هذه اللجنة بالرد الإيجابي على جهود ومبادرات الجمهورية الإسلامية لإجراء الحوار والتعاون الإقليمي بدلا من اتخاذ مثل هذه الأساليب والتوجهات العديمة الجدوى".

وكانت اللجنة الوزارية الرباعية العربية "السعودية ومصر والبحرين والإمارات"، أدانت ما سمته "استمرار التدخلات الإيرانية في الـشؤون الداخليـة للـدول العربية"، واستنكرت في ذات الوقت التصريحات الاستفزازية المستمرة من قبل المسؤولين الإيرانيين ضد الدول العربية، بحسب زعمها.

أضيف بتاريخ :2018/09/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد