إقليمية

استشهاد فلسطينين جنوب قطاع #غزة بسلاح طيران #الاحتلال_الإسرائيلي


استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية ليل الإثنين 17 سبتمبر شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة بصاروخ استشهد على إثره فلسطينيان على مقربة من السياج الحدودي الفاصل.

وزعمت مصادر إسرائيلية أن الشهيدين اقتربا من السياج الفاصل وكانا يحملان جسماً "مشبوهاً"، ولم يصدر أي تعليق في غزة حول الحادثة.

وبعد نحو ساعة من الحادثة، سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لطواقم إسعافية تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بالوصول إلى المنطقة المستهدفة، ووجد المسعفون الشهيدين "أشلاء" وجرى نقلهما إلى المشفى، ولم يتم التعرف إليهما.

وقالت مصادر طبية إن فلسطينيين اثنين استشهدا في ساعة متأخرة من ليل الاثنين/الثلاثاء عندما شن الاحتلال غارة جوية على شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة قرب السياج الذي يفصل المنطقة عن الكيان المحتل

وذكرت فرق طبية تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها عثرت على جثتي شابين فلسطينيين، هما “إبراهيم النجار” و”محمد خضر” ، بالقرب من السياج.

وقال أشرف القدرة ، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ، للصحفيين إن سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر نقلت جثمان الشهيدين إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وأوضح أنه لا توجد وفيات أخرى.

وتزامن الحدث مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة.

وقبل ذلك، قال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية قصفت في وقت متأخر من يوم الإثنين، مرصدًا للمقاومة شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع

فيما قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن "سلاح الجو استهدف موقعًا عسكريًا لحركة حماس"، من دون تفاصيل إضافية.

أضيف بتاريخ :2018/09/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد