إقليمية

السيد #نصر_الله للاحتلال الإسرائيلي: أنتم تعرفون أن المقاومة أصبحت أقوى

 

في ختام مسيرة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية اللبنانية، وجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم الخميس،  خطابه لكيان الاحتلال الإسرائيلي محذرا إياه من شن أيه عدوان على لبنان.

وقال السيد نصر بمناسبة إحياء ذكرى شهادة أبا الأحرار الإمام الحسين’’ع’’:” الإسرائيليون غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط بعد أن علقوا آمال كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق لكن آمالهم ذهبت أدراج الرياح، والإسرائيليون يعرفون أن محور المقاومة أصبح أقوى وأن دولاً وشعوباً جديدة أصبحت في دائرة المواجهة مع العدو الصهيوني”.

ولفت إلى أن “الإسرائيلي يتهيب أي معركة في المنطقة وخصوصا مع لبنان ويعلم أن أي حرب سيكون لها تداعيات كبيرة، ومهما فعلت”إسرائيل” في قطع الطريق انتهى الأمر والمقاومة باتت تمتلك من الصواريخ الدقيقة وغيرها التي إذا ما فرضت إسرائيل حربا على لبنان ستواجه مصيرا وواقعا لم تتوقعه في يوم من الأيام”.

وتابع سماحته” نقاط ضعف العدو الصهيوني أصبحت كثيرة وهو يعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها، والعدو يعرف أن هناك متغيرات كبرى حصلت في المنطقة لم يكن يتوقعها، وهو يعرف أن التكنولوجيا وحدها لا تستطيع أن تحسم معركة والعنصر البشري بات مهما جدا”.

وأردف السيد نصر الله :”أن الجيش الإسرائيلي الذي كان يهدد باجتياح بيروت لم يعد موجودا”.

كما جدد الأمين العالم لحزب الله، الالتزام الإيماني والجهادي والعقائدي بقضية فلسطين والقدس، وبدعم الشعب الفلسطيني وخاصة في وجه صفقة القرن الظالمة، متابعا: ’’نحيي مسيرات العودة في غزة والالتزام لدى الفلسطينيين برفض الاستسلام والخضوع”.

كما دعا سماحته:”كل عربي وكل مسلم إلى أن يخرج عن صمته حيال العدوان السعودي على اليمن’’، قائلا: ’’سوف يسأل الجميع يوم القيامة عن السكوت على المجرمين القتلى على ممارسة وحشيتهم بحق شعب اليمن، ونجدد وقوفنا إلى جانب الشعب اليمني المسالم الذي تحمل كل الظلم والطعن والخناجر من السلطة ومن دول الجوار”.

كما جدد سماحته :’’ الوقوف مع شعب البحرين الذي يواجه الظلم ويصبر في سعيه إلى الحصول على حقوقه وحرياته وكرامته”.

وحول الهجمة الشرسة ضد إيران، أكد الأمين العام بقول:”من واجبنا اليوم أن نقف إلى جانب الجمهورية الإسلامية في إيران حيث سيدخل بعد أسابيع قليلة إلى استحقاق بدء تنفيذ العقوبات الأمريكية’’، معتبرا أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى محاصرة الجمهورية الإسلامية وتضغط على الدول لتمنع تصدير النفط الإيراني،  لتمسكها بإسلامها ولأنها ترفض أن تخضع للأمريكي وترفض أن يسرق أحد خيراتها وثرواتها”.

ولفت سماحته إلى أن “إيران تحاسب بسبب وقوفها إلى جانب  الشعوب المستضعفة وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني واللبناني ،ونحن علينا الوقوف إلى جانب إيران سياسيا وشعبيا ومعنويا في مواجهة الحصار والعقوبات والضغط”.

وفي لبنان أكد السيد نصر الله على  الدعوة المتواصلة إلى الهدوء والحوار والتواصل وتشكيل الحكومة وتحمل المسؤوليات في مواجهة الملفات، داعيا إلى  تفعيل المجلس النيابي وتحمل الجميع المسؤولية لتيسير كل الملفات في لبنان.

وجدد سماحته  الانتماء إلى الإمام الحسين (ع) قائلا :” مهما كانت المخاطر الآتية سنواجهها بالعزم نفسه وأيا تكن المخاطر لن تكون بسوء وعظمة ما جرى خلال العقود والسنوات الماضية ولكن سنواجهها بذات العزم”.

أضيف بتاريخ :2018/09/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد