إقليمية

"رويترز": مسؤول سعودي يلتقي السفير التركي بشأن اختفاء #خاشقجي

 

أفادت وكالة "رويترز" بأن مسؤولا كبيرا في الخارجية السعودية التقى الخميس السفير التركي لدى المملكة على خلفية قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي.

ونقلت الوكالة عن الخارجية السعودية أن وكيل الوزارة للشؤون السياسية والاقتصادية، عادل مرداد، أجرى محادثات مع السفير التركي أردوغان كوك في الرياض.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الخارجية التركية، في وقت سابق من الخميس، أنها استدعت السفير السعودي لدى أنقرة، وليد الخريجي، للاستفسار عن مصير خاشقجي الذي اختفى منذ ظهر الثلاثاء الماضي عقب دخوله إلى قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأن السفير السعودي أبلغ المسؤولين الأتراك بأنه لا يملك معلومات عن مكان خاشقجي.

وقالت القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول إنها تتابع التقارير عن اختفاء الصحفي المشهور، مشيرة إلى أنها تنسق مع السلطات التركية للكشف عن ملابسات الحادث.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة، الأربعاء، بشأن مكان وجود خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي حين ذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن المعلومات المتوفرة لدى أنقرة تفيد بأن خاشقجي لا يزال داخل القنصلية، قال مسؤولون سعوديون إنه ليس فيها وهو غير محتجز من قبل السعودية.

وذكرت "واشنطن بوست" لاحقا أن أصدقاء خاشقجي وأقاربه قلقون حول سلامته بعد اختفائه، ونقلت عن محررة صفحة الرأي العالمي بالصحيفة، إيلي لوبيز، قولها إن زملاءه لم يستطيعوا التواصل معه، وهم قلقون بشأن مكان وجوده، ومستمرون في مراقبة الوضع عن كثب لجمع أكبر قدر من المعلومات.

وأضافت لوبيز أنه إذا اتضح أن خاشقجي اعتُقل بسبب عمله صحفيا ومعلقا سياسيا، فإن ذلك يعد ظلما يثير الغضب.

أضيف بتاريخ :2018/10/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد