إقليمية

اسم #خاشقجي يظهر في أكثر من عشرين ألف تغريدة منذ خبر انقطاع الاتصال معه وسط تساؤل عن مصيره

 

حاز اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وذلك بعد زيارته القنصلية السعودية في اسطنبول.

وظهر اسم خاشقجي في أكثر من عشرين ألف تغريدة منذ بدأ انتشار الأنباء حول انقطاع الاتصال معه، كما ظهر وسم حمل عنوان #اختطاف_جمال_خاشقجي ورد عليه أكثر من ستين ألف تغريدة.

وتساءل المستخدمون عن مصير خاشقجي، واتهم بعضهم السعودية بالوقوف وراء اختفائه.

وغرد AljamalSalma قائلا: إن صح خبر #اختطاف_جمال_خاشقجي فسيكون له تداعيات على العلاقة بين تركيا والسعودية بالإضافة إلى سمعة تزداد سوءاً للمملكة في العلاقات الدولية.. #المملكة_العربية_السعودية #تركيا.

فيما غرد آخر: النظام السعودي الظالم! اختطف ثلاث أمراء من الخارج في زمن مضى! .. وهم يكررون ذات السيناريو مع #جمال_خاشقجي.. نتمنى أن يخرج من السفارة السعودية في اسطنبول..معافى! لا معتقلا..لا مخطوفا..لا مقتولا!.

وتعددت الروايات، غير المؤكدة، ولكن أغلبها يقول إن خاشقجي محتجز داخل القنصلية، وهناك روايات أخرى تتحدث عن نقله إلى السعودية.

كما تداول المغردون خبرا من وكالة الأنباء السعودية يفيد بأن السلطات السعودية استردت عن طريق الانتربول أحد المطلوبين في قضايا احتيال، وقد جاء هذا الخبر تزامنا مع انقطاع الاتصال مع خاشقجي.

وحمل وسم #الانتربول_السعودي يسترد مطلوباً بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد.

ووفقا لخطيبته خديجة أزرو، فإن خاشقجي توجه إلى السفارة لاستكمال بعض الأوراق الرسمية ولم يخرج منها ولكن الحكومة السعودية أكدت أن خاشقجي أنهى أوراقه وغادر السفارة.

أضيف بتاريخ :2018/10/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد