إقليمية

ارتفاع عدد الشهداء إلى 3 أحدهما طفل برصاص جيش الاحتلال شرقي قطاع #غزة

 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب"حسين فتحي الرقب" (28 عاما) متأثرا بجراحه على حدود غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 3 مساء اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم،  استشهد مواطنان فلسطينيان، أحدهما طفل، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال مدير قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي بغزة، أيمن السحباني، إن الطفل الشهيد هو فارس حافظ السرساوي (14 عاما) من منطقة الشجاعية، أما المواطن القتيل الثاني فهو محمود أكرم محمد أبو سمعان (24 عاما)، من منطقة الشاطئ.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" بإصابة 376 مواطنا فلسطينيا بجروح مختلفة، تم تحويل 192 منها إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن من بين الإصابات 126 بالرصاص الحي، منها 7 حالات خطيرة، وبين الإصابات 10 إناث و30 طفلا، إضافة إلى وقوع انتهاك من قبل قوات الجيش الإسرائيلي ضد سيارتي إسعاف وخيمة طبية بالرصاص المباشر، وإصابة مسعف بإصابة خطرة وصحفية.

وبلغ إجمالي عدد ضحايا جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للاحتجاجات المستمرة على طول الحدود بين قطاع غزة وكيان الاحتلال الإسرائيلي 198 شهيدا وأكثر من 21 ألف جريح، منذ انطلاق "مسيرات العودة وكسر الحصار" في 30 مارس الماضي شرق القطاع.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، كشف الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، عن سقوط عشرات الجرحى جراء إطلاق الجنود الإسرائيليين الرصاص الحي على المحتجين المشاركين في "مسيرات العودة" بشرق القطاع.

وفي تطور لاحق، أوردت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية أن طائرة إسرائيلية من دون طيار قصفت جموع المواطنين المشاركين في المسيرة السلمية شرق مدينة غزة، بينما قصفت طائرة مروحية موقعا شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران فيه وتدميره.

واندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، وشرق مخيم البريج، أطلق خلالها جنود جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتوافد المئات، عصر اليوم الجمعة، إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرات احتجاجية، ضمن "مسيرات العودة "الشعبية السلمية المتواصلة للأسبوع الثامن والعشرين على التوالي على الحدود الشرقية للقطاع.

فيما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال أن حوالي ألفي شخص شاركوا في احتجاجات اليوم الجمعة بطول الشريط الحدودي بين القطاع والأراضي المحتلة والذي أعلنته تل أبيب "منطقة عسكرية مغلقة".

ونقلت صحيفة Jerusalem Post عن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إن محتجين رشقوا الجنود بالحجارة، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش.

أضيف بتاريخ :2018/10/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد