إقليمية

بسبب إيران... هجوم إسرائيلي على مصر

هاجم مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى عبر إذاعة "103 Fm" العبرية رفض مصر القاطع للمشاركة في الدفاع عن الكيان الإسرائيلي وصد أي هجوم صاروخي ضدها من جانب إيران وحلفائها.

وقال المسؤول الإسرائيلي للإذاعة العبرية التابعة لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن "مصر لا توافق على المشاركة في تحالف الدفاع عن الكيان الصهيوني الذي يحاول الولايات المتحدة تشكيله وهذا يؤكد أن السلام مع مصر ليس سلام بالمعنى المعروف ولكنه كان إتفاقية لوقف إطلاق النار لا أكثر".

وأكد المسؤول العسكري الإسرائيلي قائلا : "ليس لدي أي توقعات من مصر"، و أضاف: "أريد أن أتحدث عن مصر، لقد أصبح من المعروف أن مصر ليست مستعدة للمشاركة في التحالف الذي تحاول الولايات المتحدة تنظيمه لحمايتنا من الهجوم الصاروخي".

فيما كشفت قناة "i24news" الإسرائيلية، أن مصر أوضحت لــ"تل أبيب" من خلال الوفد الذي أرسلته إلى القاهرة يوم السبت الماضي، أنها لن تكون ضمن وفد عسكري سيشارك في صد الهجوم المتوقع على كيانه.

وكانت قد حذرت مصر من التصعيد الحالي في المنطقة، وذلك عقب اغتيال القيادي الشهيد إسماعيل هنيةعلى يد الكيان الصهيوني، وأكدت أنها ستواصل جهودها للحد من التصعيد وتقليل مستويات التوتر في المنطقة.

أضيف بتاريخ :2024/08/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد