محلية

#الداخلية: تعلن رصد هجمات إلكترونية استهدفت مواقع حكومية وحيوية في #المملكة

 

أعلن ‏مركز الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء 30أغسطس، عن «رصد هجمات إلكترونية خارجية استهدفت شبكات إلكترونية، لعدة جهات حكومية، وقطاعات حيوية بالمملكة».

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «الهجمات الإلكترونية الخارجية التي استهدفت شبكات إلكترونية بالمملكة تمت من خلال استغلال ثغرة خاصة بخادم البريد الإلكتروني».

وأوضحت أن «التحقيقات الأمنية في الهجمات الإلكترونية الخارجية حددت مؤشرات الإصابة، ونسبة الخطر، وأشعرت الجهات المتأثرة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة».

وعقد ‏مركز الأمن الإلكتروني الثلاثاء، ورشة عمل لمناقشة نتائج التحقيقات بالهجمات الإلكترونية الأخيرة، وإجراءات معالجتها، وتأمين الشبكات الإلكترونية منها.

ووفقاً لمانشرته الداخلية عبر حسابها في تويتر «انفوجرافيك» أظهر أن أول نشاط للهجمات كان قبل 368 يوماً، وأن آخر هجوم وقع قبل 7 أيام.

وحول الجهات المستهدفة من الهجمات، جاء القطاع الحكومي بنسبة 39 في المائة، يليه القطاع الإعلامي بنسبة 23 في المائة، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 15 في المائة، وقطاع تقنية المعلومات 15 في المائة، ثم قطاع الكهرباء والماء بنسبة 8 في المائة.

أضيف بتاريخ :2016/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد