محلية

#الهلال_الأحمر يجهز ٦٧٧ سيارة إسعاف لخدمة الحجاج

 

جهزت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بإدارة النقل والخدمات المساندة، أكثر من  ٦٧٧ سيارة إسعاف وخدمات وآليات ودرجات نارية وعربات للمشاركة في موسم حج هذا العام (١٤٣٧هـ)، من خلال ثلاث لجان تعمل تحت مظلة الإدارة، لجنة النقل، لجنة الإسناد ولجنة الصيانة، لتجهيز وتوفير جميع المركبات والآليات التي ستعمل خلال الحج بشكل متكامل.

و في ذات السّياق، تم إستدعاء أكثر من ٣٣٠ سيارة إسعاف منها ٤٠ سيارة مخصصة للإسناد في حالات الطوارئ الكبرى والكوارث، وكان النصيب الأعلى بالاستدعاء، منطقة الرياض والشرقية ومكة المكرمة بنسبة تصل إلى ٥٠٪ فيما توزعت الـ٥٠٪ الأخرى على باقي المناطق، وقد استثني الحد الجنوبي من أي استدعاء لسيارات الإسعاف بسبب الظروف الراهنة ، كما وزعت سيارات الإسعاف على منى بـ ١٠٠ سيارة إسعاف ومثلها للعاصمة المقدسة و٩٠ سيارة في مزدلفة.

كما وفرت الهيئة ١٦ سيارة إسعاف متقدم و٢٩ دراجة نارية بالإضافة ل١٠ دراجات صيانة جوالة تعمل بالعاصمة والمشاعر المقدسة، ولأول مرة يعمل النقل غير الإسعافي المستحدث منذ فترة قريبة بالهيئة في الحج ب ١٠ سيارات لتغطية وتغذية الطرق السريعة المؤدية للعاصمة المقدسة.

وقامت الهيئة بتوفير ٢٢٠ سيارة خدمات للمشاركين في الحج لإكمال منظومة العمل الإسعافي وتقديم أفضل صورة ممكنة حيث تعمل هذه السيارات بخدمة المراكز الإسعافية واللجان العاملة بالحج لتقديم الخدمات والدعم المساند لجميع المشاركين بالحج من أفراد و كيانات تابعة للهيئة.

و قد تم تأهيل وتوفير ثلاثين عربة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لخدمة الحجاج لمباشرة الحالات الطارئة بالحرم من أمراض وإصابات والمساهمة في نقلها لأقرب نقطة إسعاف متمركزة على أطرافه لنقلها لأقرب مستشفى، و تم توفير شاحنتي كوارث للتموين الطبي المتنقل في حالات الكوارث ل لتعمل من ضمن طاقم الإسناد.

أضيف بتاريخ :2016/09/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد