محلية

هيئة التخصصات الصحية تكشف عن ضعف مهارات المتقدمين لاختباراتها

 

صرحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن نسبة عالية من المتقدمين لاختبارات الحصول على شهادات التصنيف المهني لديهم قصور كبير في المهارات المعرفية والعلمية ومستوى التأهيل حيث أظهرت نتائج الاختبارات لم تتجاوز 19% لنسبة الناجحين, مما يؤشر إلى ضعف مخرجات التعليم في جامعات المملكة.

 

وقد أورد البيان الصادر عن الهيئة إلى أن عدد المتقدمين للاختبار الذي عقد خلال الأسبوعين الماضيين بلغ 276 متقدما من خملة البكالوريوس في تخصص التمريض من خريجي الكليات الأهلية.

 

كما أشار البيان إلى ان مثل هذا التدني في مستوى التأهيل لدى الجامعات قد رصد من قبل من خلال اختبارات الإلكترونية قامت بها الهيئة مسبقاً في سياق التأكد من مستوى التأهيل لدى الممارسين قبيل إلحاقهم بكوادر تقديم الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة وفق معايير أقرتها الهيئة.

.

وأشارت الهيئة في بيانها أن مجلس الأمناء أقر مؤخراً تطبيق اختبار التصنيف لفئة أخصائي تمريض على خريجي الكليات الحكومية كما هو الحال في خريجي الكليات الأهلية بالمملكة والهيئة في المراحل النهائية من إعداد اختبار وطني موحد للجميع, علماً بأن الاختبارات قد اشرف على وضعها مجموعة من المتخصصين أصحاب الكفاءات العالية في مجال التمريض وجائت على شكل نماذج الكترونية تحاكي العمل السريري.

أضيف بتاريخ :2016/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد