محلية

’أمانة الرياض’ تحدد مواقع لبيع الأضاحي وتجهز مسالخ متكاملة

 

أكملت أمانة منطقة الرياض جاهزيتها لموسم عيد الأضحى المبارك من خلال خطة متكاملة تشمل أسواق بيع الماشية والمواقع المؤقتة لبيع الأضاحي والمسالخ والمطابخ وذلك في إطار سعي الأمانة إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع سكان مدينة الرياض.

شملت الخطة الموضوعة تحديد ثلاثة أسواق لبيع الماشية هي سوق العزيزية على طريق الحائر وسوق السعادة على طريق جاكرتا وسوق العريجاء على طريق جدة وعشرة مواقع لبيع الأضاحي في مناطق متفرقة من مدينة الرياض وسبعة مسالخ متكاملة.

وقد رُوعي في اختيار مواقع بيع الأضاحي خدمة أكبر شريحة من السكان بشكل حضاري ومنظم يضمن الصحة والسلامة للجميع. كما نشرت الأمانة عدداً من اللوحات الإرشادية لتسهيل الوصول إلى نقاط البيع ومواقع الاستلام والتسليم خلال أيام البيع من ٥ إلى ١٣ من شهر ذي الحجة.

كما تم تحديد سبعة مسالخ منتشرة في عدد من الأحياء لخدمة المواطنين والمقيمين وسط تجهيزات آلية وبشرية متكاملة حيث تسعى أمانة الرياض إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع سكان مدينة الرياض من خلال تقديم برامج تهدف إلى التيسير على سكان مدينة الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وسيتم تجهيز خيمة كبيرة لكل مسلخ من المسالخ مجهزة بمقاعد وأجهزة تكييف وشاشات تلفزيون مرتبطة بكاميرات لنقل الحركة داخل صالة الذبح تسمح لأصحاب الأضاحي بمتابعة أضاحيهم عبر الشاشة التلفزيونية على الهواء مباشرة .

وفي إطار اهتمام أمانة منطقة الرياض أطلقت مؤخراً تجربة المسالخ المتنقلة في الحملات التي نفذتها في الأماكن التي يتواجد بها الذبح العشوائي وذلك في محاولة منها لتوفير شروط صحية وسليمة للمستفيدين والمساهمة في القضاء على المسالخ العشوائية التي تفتقر إلى أدنى الشروط الصحية والسلامة.

وتسهيلاً للراغبين في ذبح أضاحيهم في المواقع القريبة من مساكنهم سمحت بذبح الأضاحي في المطابخ بشروط صحية متكاملة تسهيلا للراغبين في ذبح أضاحيهم في المواقع القريبة من مساكنهم وتجنبهم من عناء الزحام وذلك لمدة ثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك وتزويدهم بالاشتراطات المطلوبة.

وخصصت أمانة الرياض هاتفاً للطوارئ على مدار الساعة لاستقبال بلاغات المواطنين والمقيمين واستفساراتهم عن المسالخ أو مواقع البيع المؤقتة عن طريق مركز أمانة الرياض ٩٤٠ والرد عليها أو عرض أي ملاحظات وإحالة البلاغات إلى الجهات المختصة في الأمانة.

أضيف بتاريخ :2016/09/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد