محلية

وزير #الصحة_السعودي : لا أمراض وبائية أو محجريه في موسم حج هذا العام


 
أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء بمستشفى منى الطوارئ بمشعر منى , خلو موسم الحج هذا العام من الأمراض الوبائية, وقال الربيعة أن وزارته قد استنفرت طاقاتها البشرية والمادية لتقديم الخدمات العلاجية ولإسعافيه للحجاج.
من جانبه هنئا نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتور جواد المحجور على خلو موسم الحج من الأمراض الوبائية أو حوادث , وقال المحجور في بيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن المنظمة تعرب عن تقديرها لكل العاملي الصحيين والمتطوعين الذين تمت الاستفادة من خدماتهم خلال موسم الحج , على ما ابدوه من جهود لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحجاج.


وأضاف "إن المنظمة تؤكد أهمية إجراءات تقليل المخاطر المتعلقة بالصحة العمومية التي طبقتها وزارة الصحة بغية تأمين موسم حج آمن، وذلك طبقا لمتطلبات اللوائح الدولية (2005)، وأثبتت بالتجربة فعالية هذه الإجراءات في الوصول إلى موسم حج خال من الأمراض الوبائية".
 
يذكر أن موسم الحج العام الماضي شهد العديد من الحوادث كأن ابرزها كارثة مشعر منى وسقوط رافعة الحرم المكي مما أدى إلى استشهاد آلاف الحجاج .

أضيف بتاريخ :2016/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد