محلية

جدة : مواطنون يبدون تخوفهم من سوق ’الإبل’ بوادي الدواسر


أبدى عدد من المواطنين والمقيمين في وادي الدواسر تخوفهم من سوق الإبل بمحافظة جدة، بسبب مساهمته  في انتقال فيروس "كورونا".


وحظرت وزارة الزراعة تنقل الإبل من وإلى سوق الخُمرة بمحافظة جدة، بعد أن أثبتت نتائج التحاليل المخبرية إيجابية إصابة عدد من الإبل بـ"كورونا ميرس".

وكان المجلس البلدي السابق أوصى في عدة جلسات بسرعة نقله، ووجه حينها بخطابات تم تجاهلها من الجهة المعنية، بالرغم من تجهيز موقعه الجديد شمال المحافظة.
 
وقال الأهالي : أن  سوق الإبل بالوادي يعد واحداً من أكبر أسواق في الجزيرة العربية، إذ يشهد ازدحاماً بشكل يومي سواء من الباعة أو المشترين غير المبالين بتحذيرات وزارة الصحة بحكم موقعة القريب من المدارس والمراكز الأمنية.
 

وطالب الأهالي  بلجنة وزارية تقف على السوق لإنقاذهم من هذا الوباء، والحد من عدوى انتقال فيروس "كورونا".

ويضم سوق الأعلاف والمواشي والإبل، وتتداخل حظائره المحيطة بالمركز الحضاري، وتكون مع الزمن بيئة ملوثة يصعب تطهيرها حالياً إذا لم يتم تداركه من قبل المعنيين.


وكانت  "وزارة الصحة" أعلنت  الأسبوع الماضي تسجيل حالتَيْ إصابة بالفيروس في جدة والقصيم، لهما علاقة بالإبل، وأكد مسؤولون في وزارة الصحة  بأنه تم فحص ٢٠ من الإبل في سوق جدة خلال الأيام القليلة الماضية، كان منها ١١ مفرزة للفيروس، مبينين أن هذه نسبة عالية، ومشددين على توقع ارتفاع  النسب العالية لإفراز الفيروس في الإبل، و تسجيل حالات كورونا جديدة في الفترة الحالية.

أضيف بتاريخ :2016/01/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد