محلية

السعودية تدعي عدم مشاركتها في الضربات الإسرائيلية على اليمن

زعمت المملكة السعودية في بيان لها عدم مشاركتها في الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني يوم أمس.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي المالكي، اليوم الأحد، أن المملكة لم تشارك في الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة اليمني، مشيراً إلى أن المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الذي نشر عبر حساب الوزارة على منصة "إكس": "المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة، والمملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

يذكر أن مقاتلات "إسرائيلية"، شنت أمس السبت، سلسلة غارات جوية على صهاريج لتخزين الوقود في ميناء الحديدة، وخزانات للمازوت في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الكثيب في مدينة الحديدة غرب اليمن.

وجاءت الغارات الجوية الإسرائيلية غداة إعلان القوات اليمنية، شن هجوم جوي على هدف وصفته بـ "المهم" في تل أبيب بطائرة مُسيرة جديدة اسمها "يافا"،"القادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية الإسرائيلية وحققت أهدافها بنجاح"، متوعدةً بالتركيز على استهداف الجبهة الداخلية في إسرائيل والوصول إلى العمق، مؤكدةً امتلاك بنك للأهداف منها الأهداف العسكرية والأمنية "الحساسة".

فيما توعدت القوات اليمنية بالرد على الغارات الإسرائيلية، بقصف أهداف حيوية في الاراضي المحتلة، معلنةً تل أبيب منطقة غير آمنة، ومؤكدةً إعداد العُدة لحرب طويلة مع الاحتلال حتى وقف عملياته العسكرية وحصاره عن الشعب الفلسطيني.

أضيف بتاريخ :2024/07/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد