عبد الوهاب جمال

  • قراءة في تفجير ساحة الطيران ببغداد

    ‏تفجير إرهابي جديد في العاصمة العراقية بغداد بساحة الطيران إستهدف ما يقارب ال٣٠ شهيد و عشرات الجرحى من المدنيين . 

  • مظلومون لكن أقوياء

    جرت العادة في لغة التفاوض وخاصة لدى الدول المستكبرة والظالمة أن تتعامل بفوقية مع الطرف الآخر أو مع بقية الدول وتملي عليهم الإملاءات والشروط ليستجاب لها دون أي نقاش، وهذا ما شهدناه في مختلف القضايا الإقليمية ولسنوات طويلة فينتصر الظالم ويحقق ما يريد وتبقى دولنا تابعة لإملاءاته ومستجيبة له .

  • يوم القدس العالمي وصفقة القرن

    تشارك الشعوب الإسلامية والعربية وعدد من شعوب العالم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان سنوياً في مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني المقاوم تلبية لدعوة مفجر الثورة الإسلامية في إيران الإمام الراحل روح الله الموسوي الخميني .

  • مؤتمر وارسو المشؤوم

    أهدت الكثير من العواصم العربية والإسلامية وبشكل مقزز ومستفز باقات من الزهور ورسائل حب وتقرب للعدو الصهيوني تزامناً مع يوم عيد الحب Valentine’s Day ، عبر مشاركتها في مؤتمر الأمن والسلام في الشرق الأوسط بوارسو تلبية لدعوات أمريكية بعد سنوات من البعد ورفض أي شكل من أشكال التطبيع .

  • سياسة القوة

    بعد التصريحات المندفعة والقرارات المتهورة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه سدة الرئاسة تجاه إيران كإنسحابه من الاتفاق النووي وإعلانه عن نيته بفرض عقوبات إقتصادية جديدة عليها ، شعرت أغلب دول المنطقة بقرب إندلاع الحرب التي لن ترحم البشر ولا الحجر وخاصة في منطقة الخليج .

  • محور المقاومة والمعركة الانتخابية

    للمعارك والحروب المستمرة بين محور المقاومة و المحور الصهيوأمريكي عدة أشكال وأنواع ، فمنها معارك عسكرية و إستخباراتية و إقتصادية وبالإضافة إلى المعارك الناعمة بمختلف أشكالها ، وبعد أن تجاوز محور المقاومة هذه المعارك بانتصاراته المتتالية تغيرت المعركة إلى معركة ’سياسية ، انتخابية’ .

  • سجن الكلمة

    بعد أن كانت الكويت مضرباً للمثل لامتلاكها لهامش كبير من الحرية والديمقراطية التي عاشتها منذ سنوات طوال ، حيث اعتاد المواطنين فيها على حرية التعبير عن آراءهم مستغلين حقهم في التعبير وإبداء الرأي الذي كفله لهم الدستور والمواثيق والمعاهدات الدولية .

  • البروباغندا الإعلامية

    في البداية ماذا تعني البروباغندا (Propaganda) ؟ البروباغندا (Propaganda) هي كلمة تعني نشر المعلومات بطريقة موجهة أحادية المنظور وتوجيه مجموعة مركزة من الرسائل بهدف التأثير على الرأي العام ، وهي مضادة بشكل عامل للموضوعية في تقديم المعلومات ، و بشكل أوضح هي عرض ’معلومات’ بهدف التأثير على المتلقي (المستهدف) باتجاه معين .

  • صفحة 2017 طويت بحلوها ومرها

    طوينا صفحة 2017 بأيامها وأشهرها بساعاتها ودقائقها ، بحلوها ومرها ، حيث مرت عدة أحداث على مستوى العالم ويمكنني أن ألخص أبرزها بالتالي :

  • مقاطعة جلسة القسم

    وأنا أتابع وسائل التواصل الإجتماعي لفتت نظري دعوات لبعض السياسيين والمغردين تطالب بعض نواب مجلس الأمة ’المحسوبين عليهم’ مقاطعة جلسة مجلس الأمة القادمة والتي ستشهد أداء الحكومة للقسم الدستوري، كموقف سياسي اعتراضاً على الأحكام الصادرة من محكمة الإستئناف بحق المدانين في قضية اقتحام المجلس.

  • قرار المعتوه ترامب

    بعد سنوات طويلة من وجود قرار أمريكي خرج من الكونغرس بعام 1995 لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وللاعتراف الرسمي بالقدس كعاصمة للكيان الغاصب، وبعد رفض رؤساء أمريكا السابقين وعدم جرأتهم لتوقيع هذا القرار ظهر الرئيس الأحمق دونالد ترامب ووقع رسمياً وأمر بنقل السفارة فوراً للقدس .

  • خارطة جديدة للعالم !

    أحداث سياسية متسارعة يشهدها العالم بشكل عام و الشرق الأوسط بشكل خاص، لا تندرج هذه الأحداث سوى في إطار واحد وهو أن العالم مقبل على أمرٍ ما وفق مخطط مدروس وواضح خطط له البعض وسيجبر البعض الآخر للتطبيق ! .